زواتي: تخفيض كلف الكهرباء على القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية

هلا أخبار – كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي عن 3 حوافز تم منحها للقطاعات الصناعية والتجارية والزراعية، لتخفيف كلف الانتاج.

وقالت زواتي خلال الجلسة النقاشية حول إجراءات الحكومة لتنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار “إن الوزارة تمنح لأول مرة حوافز على زيادة الأعمال ونموها وزيادة الإنتاج”، كاشفة عن تخفيض كلف الطاقة على القطاع الصناعي المتوسط والصغير بمقدار 10 فلسات لكل كيلو واط.

وبينت أن هذا الإجراء جاء من أجل تحفيز التصدير والإنتاج، وهو ما سيؤثر على زيادة الإنتاجية وتخفيض الكلف على السلع سواء المباعة داخل المملكة أو التي يتم تصديرها للخارج.

أما في القطاع التجاري، فقد أشارت زواتي إلى أنه سيتم تخفيض قيمة الزيادة في الاستهلاك في كل عام مقارنة بالعام الذي سبقه، بحيث سيتم احتساب قيمة الزيادة لكل كيلو واط/ ساعة بـ 7 قروش ونصف بغض النظر عن التعرفة التي يدفع بها.

وضربت زواتي مثالاً بأن القطاع التجاري يدفع اليوم 17 قرشاً ونصف على كل الكيلو واط، وفي حال زاد استهلاكه في العام الذي يليه سيدفع على قيمة الزيادة 7 قروش ونصف لكل كيلو واط.

وفيما يتعلق بالقطاع الزراعي، أكدت زواتي أنه تم تخفيض قيمة ما يسمى بالغرامة لفترة الذروة إلى دينارين، بعد أن كانت 3 دنانير و 75 قرشاً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق