"النواب" يدعو الحكومة لعدم عودة السفير الأردني إلى تل أبيب

تصوير: باسل الإيراني

هلا أخبار – تبنى مجلس النواب بيان لجنة فلسطين النيابية، الذي دعت فيه الحكومة لعدم عودة السفير الأردني إلى تل أبيب، احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، في مداخلة له خلال جلسة مجلس النواب لاستكمال انتخاب أعضاء لجانه الدائمة ورؤساء ومقرري اللجان، "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته وضرورة اتخاذ موقف موحد حازم للضغط على الكيان الصهيوني ووقف التوتر واستعادة الهدوء في غزة والحيلولة دون تفاقم الأوضاع".

كما دعا السعود أعضاء المجلس لزيارة منطقة الباقورة يوم غد.

وتاليا نص بيان لجنة فلسطين النيابية:

بيان من لجنة فلسطين النيابية

إن لجنة فلسطين النيابية تدين وتستنكر العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وإن هذا العدوان السافر غطرسة اسرائيلية صهيونية ضربت فيه كل معاني الانسانية بعرض الحائط .

وإننا نطالب وندعو إلى مقاضاة الساسة الصهاينة المحتلين في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب .

أهلنا في غزة يواجهون حلقة جديدة من الهجمة الصهيونية الاستعمارية الممتدة على الأمة العربية بشكل عام ةعلى فلسطين بشكل خاص.

إن ما يشهده قطاع غزة ضرب لكل الأعراف والمواثيق الدولية وخرق لكل المعاني الانسانية فلم تفرق صواريخها ورصاصاتها العمياء بين طفل وإمرأة وشيخ وشاب .

ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته وضرورة اتخاذ موقف موحد حازم للضغط على الكيان الصهيوني الغاشم ووقف التوتر واستعادة الهدوء في غزة والحيلولة دون تفاقم الأوضاع .

على الكيان الصهيوني أن لا يستخدم الدم الفلسطيني لأغراض انتخابية ولمصلحة تصب في حزب اليمين المتطرف الاسرائيلي ولمصلحة بنيامين نتنياهو شخصيا .

ومن هذا المنبر ندعو الحكومة إلى عدم عودة سفيرنا في تل أبيب احتجاجا على العدوان الغاشم البربري على قطاع غزة، وإننا إذ نؤكد على موقف الأردن الدائم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى جانب الأشقاء في فلسطين في كل المواقف، ونوجه التحية لأهلنا في غزة الصامدة والأبية الصامدون في وجه العدوان.

عاشت فلسطين حرة عربية

 

 

آخر الأخبار

حول العالم