ندوة تستذكر مناقب الراحل الكبير الحسين بن طلال

هلا أخبار- استذكر المشاركون في الندوة التي أقامتها مساء  الأربعاء، جمعية أصدقاء الشرطة، سيرة المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وفكره ومواقفه الكبيرة.
وأكد المشاركون في الندوة التي أدارها أستاذ علم الاجتماع الدكتور فيصل الغرايبة، أن مواقف الراحل الحسين ستبقى نبراساً يهتدي به الأجيال، مستذكرين دور الحسين الباني في تأسيس نهضة الأردن العامرة رغم كل التحديات والمصاعب لكنها بقيت منارة للتقدم والبناء والعلم.
واستعرض وزير الإعلام الأسبق الدكتور سمير مطاوع، مواقف الراحل الحسين في دعم الإعلام المهني والمسؤول وتأكيد جلالته على حرية الإعلام وأهميته في صناعة العقول والمساهمة في تأسيس جيل مثقف وواع ومنتم لوطنه وأهله.
وقال مطاوع إن تجربته الطويلة مع الراحل الحسين أكسبته خبرة كبيرة ومكّنته من تحليل الوقائع والأحداث، الأمر الذي استحق وضعها بين دفتي كتاب ليطلع عليها الجيل.
واعتبر مطاوع أن الحديث عن سيرة الراحل الحسين، ليس أمراً سهلا قياساً مع حجم المنجزات والمواقف والأحداث التي تعج بها سيرته العطرة، مشيراً إلى أن أبرز ميزات سيرته التعالي على الخلافات والحرص على الوحدة العربية والتفاني في دعم القضية الفلسطينية.
من جهته، استعرض رئيس جمعية أصدقاء الشرطة شاكر حداد، أهم المحطات التي ميزت مسيرة الراحل الكبير جلالة الملك الحسين، مشيراً إلى دوره كمرجعية قيادية تستشرف المستقبل وتجترح الحلول للعديد من الأزمات التي تمر بها الأمة. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم