إطلاق مؤتمر تمكين حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الشهر القادم

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة Brainy Nation، عن إطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لتمكين حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال والبالغين، يوم 6/12/2019.

وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة شيرين الخطيب في بيان صدر اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعلومات والأدوات العملية التي تساعدهم على فهم الحالات التي تعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل أكبر، وأساليب التعامل معهم كحالات حقيقية تحتاج إلى اهتمام وعناية.

وأضافت أنه يهدف أيضاً إلى معرفة التأثير السلبي لهذه الإضطرابات على العلاقات الاجتماعية لهم وكيفية تخفيف ذلك التأثير عليهم، من خلال اتباع أساليب علمية حول الأبوة والأمومة وكيفية للتعامل مع أولادهم المصنفين بهذا الاضطراب.

ومن جهتها، قالت المدير المتنفيذي لشركة أنا الأردن المنظمة للمؤتمر لانا السقا، إن الأردن يفتقر إلى مثل هذا النوع من المؤتمرات التي تركز على تعليم وتمكين حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وأضافت “نحن حقاً بحاجة لأصوات قوية متخصصة وذات تأثير لإحداث فرق إيجابي في حياة هؤلاء الأشخاص، لذلك حرصنا على تواجد عدد كبير من الخبراء المحترفين والمختصين كمتحدثين في المؤتمر لمشاركة بحوثهم ومعلوماتهم القيمة”.

وأوضح البيان أنه سيتم تقسيم المؤتمر إلى قسمين، الأول سيتضمن جلسة حوارية والثاني عبارة عن ورشات عمل، حيث سيتمكن الجمهور من الاستماع إلى قصص حقيقية وتقديم المشورة الفعلية، بالإضافة إلى توفير أدوات حقيقية للجمهور؛ للتعامل مع حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر يستهدف مشاركة المدارس والمعلمين لإكسابهم مهارات جديدة للتعامل مع حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؛ من خلال جعل دروسهم أكثر فاعلية، وزيادة المعرفة لديهم بجميع الأدوات والأساليب الحديثة وإنشاء بيئة تمكينية وتفاعلية داخل المدارس.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق