التلهوني والسفير التونسي يبحثان تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

هلا أخبار- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع السفير التونسي في عمان خالد السهيلي، أطر تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات القانونية والقضائية .

وأكد الوزير التلهوني أهمية تعزيزالتعاون من خلال مراجعة اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي المبرمة بين الجانبين عام 1965 والبروتوكلين الملحقين بهما.

وأشار التلهوني الى أنه جرى الاتفاق على إعداد مذكرات تفاهم، وعدد من المشاريع ذات الأهمية المشتركة في المجالين العدلي والقضائي بين وزارتي العدل الأردنية والتونسية، وتبادل الخبرات والتشريعات والتجارب والزيارات الميدانية بينهما؛ بهدف تحسين الخدمات، وتقليل أمد التقاضي، مشيرا إلى دور التجربة الأردنية في مشروع المحاكمة عن بعد .

وبيّن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية، من خلال تعزيز التعاون في مجال اللجان العليا المشتركة، والاستفادة من التجارب في عدة مجالات بين البلدين، منها: حقوق الانسان، ومكافحة الاتجار بالبشر، والموائمة بين القوانين والاتفاقيات، بما في ذلك أيضا الخدمات الإلكترونية .

من جهته، أكد السفير السهيلي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن، داعيا إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية وبروتوكولات التعاون المشتركة في العديد من المجالات القانونية والقضائية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية وشعوبها، وتبادل الخبرات بين الجانبين في هذه المجالات.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق