البكار لـ”هلا أخبار”: لن تمرّ “الموازنة” برفع الكهرباء أو المياه

هلا أخبار- أعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار أن مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2020 ومشروع قانون الوحدات المستقلة لن يمرّا في حال كان هنالك اي مقترح يفيد برفع الكهرباء أو المياه.

وقال البكار في حديث لـ”هلا أخبار” مساء الإثنين إن أي مقترح يتعلق برفع أسعار المياه أو الكهرباء غير مقبول، مشدداً على أنه يتحدث بـ”اسم مجلس النواب في هذا الأمر”.

ولفت إلى أن أي مقترحات بهذا الشأن أو تلميحات بها لا يمكن القبول بها على الإطلاق، وقال نرفض  أي رفع للكهرباء أو المياه، وأنا مسؤول عن كلامي لن تمر الموازنة بأي مقترح حولهما، ولا يمكن للحكومة أن تستمر إذا ما رغبت بالقيام بذلك”.

وأشار البكار إلى أن اللجنة المالية ستضغط بهدف الخفض التدريجي على الضرائب غير المباشرة (ضريبة المبيعات) على السلع الغذائية الأساسية والخدمات.

كما لفت إلى أن اللجنة ستضغط بهدف إعادة النظر برواتب الموظفين في القطاع العام، منوهاً إلى أن هذه المطالب الثلاثة لا تنازل عنها وهي التي تعمل اللجنة على إنجازها مع الموازنة الجديدة.

وكان البكار توقّع في حديث لـ هلا أخبار مساء الأحد أن تقدّم الحكومة مشروعي القانونين (الموازنة والوحدات المستقلة) إلى مجلس النواب، بحر الأسبوع المقبل.

وتفيد معلومات إلى أن صندوق النقد الدولي قدّم مقترحات حول رفع أسعار المياه على الشرائح الأولى وعلى فئات من مستهلكي الكهرباء.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق