“العمل النيابية” تتوجه إلى إطلاق استراتيجية للبطالة والتشغيل    

أربع لجان نيابية تبحث آليات عملها

هلا أخبار- ناقشت أربع لجان نيابية الثلاثاء عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وآلية عملها للدورة البرلمانية العادية الرابعة.

وبحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان برئاسة النائب خالد أبو حسان القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بشؤون العمل والعمال والتدريب المهني والسكان والتنمية والصناديق الوطنية.

وقال أبو حسان انه تم الاتفاق على إطلاق استراتيجية لعمل اللجنة في المرحلة المقبلة عنوانها ” البطالة والتشغيل ” فيما سيتم مراجعة جميع السياسات والتشريعات المتعلقة بالعمل، بالإضافة إلى وضع آلية ناجعة لموضوع الشكاوى الواردة للجنة، مشيرا إلى ان باب اللجنة مفتوح دائما لجميع المواطنين لاستقبال اي شكوى وستبذل كافة جهودها لحلها.

ووضعت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية برئاسة النائب المحامي الدكتور عواد الزوايدة خلال اجتماع، آلية عملها.

وبين الزوايدة ان اللجنة اتفقت على تحديد يوم الاثنين من كل أسبوع لزيارات اللجنة إلى مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الإدمان وحماية الأسرة والمركز الوطني لحقوق الإنسان فيما سيتم بحث موضوع معتقلي الرأي العام مع المعنيين.

وعقدت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة اجتماعا برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة بحثت خلاله آلية عملها خلال الدورة الحالية.

واوضح العجارمة ان اللجنة تستند في عملها على محوري التشريع والرقابة خلال مناقشة ودراسة واقرار القوانين المحالة على جدول اعمالها عبر اجتماعات دورية، مستعرضاً القوانين المعروضة على اللجنة والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالأشغال العامة والنقل والسير على الطرق والبريد والاتصالات والسياحة والآثار الى جانب دراسة ومراجعة سياسات قطاع النقل العام والسياحة وسبل تطويرها.

فيما عقدت اللجنة القانونية اجتماعاً برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات بحثت خلاله آلية عملها في المرحلة المقبلة.

واستعرض العودات القوانين المعروضة على جدول اعمال اللجنة، مؤكداً حرص اللجنة على مواصلة دورها المحوري في مناقشة القوانين مع جميع المعنيين وإقرارها بما يحقق المصلحة العامة بعد الاستئناس بآراء الخبراء والمختصين بكل قانون.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق