السعود: البوصلة التي لا تتجه الى القدس مشبوهة

هلا أخبار- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان البوصلة التي لا تتجه الى القدس هي بوصلة مشبوهة.

جاء ذلك خلال لقائه وأعضاء اللجنة الخميس، وفدا طلابيا من مختلف الجامعات الفلسطينية في القدس الشريف.

وقال السعود انه في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة وازدياد الاقتحامات للقدس والمقدسات الإسلامية على مرأى من العالم لا بد للعالم العربي والإسلامي من إعادة البوصلة باتجاه القدس، مشيرا الى محاولات التقسيم الزماني والمكاني التي يمارسها الاحتلال بشكل واضح ما يشكل خطرا على القدس والمقدسات الإسلامية.

وأضاف السعود ان الشعب الأردني بمختلف اطيافه وتوجهاته متفقين مع الموقف الملكي الذي لا يقل دفاعا وايمانا ودعما في الدفاع عن القدس والمقدسات.

وأشار أعضاء اللجنة، من جانبهم، الى الامل المعقود على الشباب في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف وعدم استسلامهم في ظل الانشغال بالهموم الوطنية وذلك بالمزيد من الوعي والمسؤولية لعدم طمس هوية القدس العربية.

وقال ممثل الوفد الطلابي احمد عويسات ان الطلبة لديهم مبادرة طلابية بعنوان ” كن سفيرا للقدس ” وهي مبادرة تطوعية أطلقتها مجموعة من الطلاب المقدسيين للتعريف بواقع وتاريخ مدينة القدس من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والشبابية.

وأضاف ان هدف المبادرة هو تعزيز دور الطلبة المقدسيين في التعريف عن واقع المدينة المقدسة وصقل شخصية الطلبة وتأهيلهم ليكونوا سفراء لمدينة القدس من خلال تنفيذ مبادرات نوعية ومتميزة في المدارس والجامعات لتنشئة جيل واع ومثقف بتاريخ وجغرافية مدينة القدس.  (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق