"الهلال الأحمر العراقي" تشيد بتعاون الأردن مع المنظمات الإنسانية

هلا أخبار - قال رئيس الهلال الأحمر العراقي الدكتور ياسين عباس إننا نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الإنسانية إدراكا لأهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات.

وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الأردن استقبل اللاجئين العراقيين في فترات متعددة منذ عام 1990، معربا عن تقديره لتعاون الأردن ومساعدته للمنظمات الإنسانية.

وعرض للتعاون والبرامج القائمة مع الهلال الأحمر الأردني ومنها برنامج لتقديم الخدمات للعراقيين المقيمين في الأردن.

وأشار إلى وجود تعاون في مجال التدريب حيث يتم إرسال العديد من الموظفين والمتطوعين من الهلال الأحمر العراقي للأردن للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجالات متعددة من بينها دورة أقيمت أخيرا لخبرائنا في القانون الدولي الإنساني لدى اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني الأردنية بعمان وكان لها أثر كبير في بناء قدرات الهلال الأحمر العراقي في هذا الجانب.

وقال إننا في الهلال الأحمر العراقي نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الإنسانية مشيرا إلى أن الأردن يدرك أهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات.

وفي رده على سؤال قال إن "أكثر ما يقلقنا في ظل الوضع الحالي بالعراق وما يشهده من مظاهرات هو وجود حالات عنف غير مبررة تؤدي إلى تعريض كثير من الأرواح للخطر لذلك أولوياتنا إنقاذ الأرواح وهذا يتطلب منا جهدا مع الجهات الأمنية والمتظاهرين لحثهم على التعامل مع بعض بطريقة سلمية وعدم اللجوء لوسائل العنف الذي يعرض حياة الأشخاص للخطر".

وأضاف "لدينا 700 متطوع في بغداد ومختلف الأماكن ونشرنا 40 سيارة إسعاف ويوجد الكثير من المواطنين الذين التحقوا بالهلال الأحمر العراقي كمتطوعين دون أن يكونوا في سجلات الهلال".

وأشار إلى دور الهلال الأحمر العراقي في التعامل مع الإصابات ونقل من يحتاج إلى المستشفيات ودعمهم للمستشفيات والتعاون معها. (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم