بدء مؤتمر طريق الحرير الرابع السبت

هلا أخبار - تبدأ في عمان يوم غد السبت فعاليات مؤتمر طريق الحرير الرابع الذي ينظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني - الأردني بالتعاون مع جمعية الريادة والإبداع الأردنية والاتحاد الأوربي.

وقال رئيس مجلس إدارة الملتقى المهندس نظمي عتمة يركز المؤتمر الذي يشارك فيه500 رجل أعمال من داخل الأردن وخارجه وبخاصة من فلسطين على الإبداع والريادة في الأعمال.

وأضاف في تصريح صحافي اليوم الجمعة أن المؤتمر سيعرض نحو 20 مشروعا رياديا بحاجة إلى دعم لتخرج إلى النور أو للتوسع والتطور، إضافة لمناقشة أثر الريادة في الوصول إلى الأسواق العالمية والتوسع في الأعمال وتمكينها ومواكبة التطور.

وتابع أن "الرياديين يملكون أفكارا إبداعية وحلولا لمختلف التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال التقليدية بينما يمتلك أصحاب الأعمال التقليدية الخبرات الإدارية والمالية والإجرائية يفتقدها الرياديون"، مبينا أن جمعهم في مكان واحد من شانه خلق شراكات فاعلة يستفيد منها الطرفان وتنعكس إيجابا على أعمالهم.

وأوضح المهندس عتمة أن ريادة العمل تسهم بشكل فعال في زيادة المبيعات وفتح أسواق ودفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل، مشددا على أن المؤتمر سيخلق الوعي الكافي لرجال الأعمال للدخول إلى عالم الريادة ومواكبة التغير الكبير الذي طال الأسواق التجارية. (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم