الأردن يشارك باجتماع مجموعة عمل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال بدبي  

 

هلا أخبار- شارك وفد رسمي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي في الاجتماع الثالث رفيع المستوى لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال والذي اختتم اعماله في دبي الأربعاء.

واستعرض الوزير الربضي في الاجتماع، كمتحدث رئيسي، في عدد من الجلسات الحوارية، الإصلاحات التي قامت بها الحكومة والتي أدت الى التحسن غير المسبوق في ترتيب المملكة في التقري الأخير للعام2020 – بحسب بيان صادر عن الوزارة-

ونظم الاجتماع الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء في دولة الامارات المتحدة بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، برعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.

وتبرز أهمية المشاركة في الاجتماع الى المحافظة على الانجاز الذي حققه الأردن في تحسين مرتبته في التقرير الأخير للعام 2020، حيث أن كافة دول العالم تتنافس في تنفيذ الاصلاحات لتحسين ترتيبها في هذا التقرير.

كما تم التركيز على الاجراءات والاصلاحات ذات الأولوية والتي سيتم عكسها في التقارير القادمة 2021-2022 للمحافظة على الانجاز الذي حققه الاردن في تحسن ترتيبه في التقرير الأخير لممارسة أنشطة الأعمال. وشهد الأردن قفزة غير مسبوقة في تقرير مجموعة البنك الدولي: ممارسة أنشطة الأعمال 2020 بحصوله على المركز الخامس والسبعين من بين 190 دولة متقدما من ترتيب 104 لعام 2019.

وهدف الاجتماع الى التباحث مع فرق العمل المتخصصة بمؤشرات تقرير ممارسة الأعمال لتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تحديد وتنفيذ الاصلاحات التي تحسن ترتيب الدول في التقرير.

وشارك في الاجتماع أكثر من 350 خبيراً اقتصادياً يمثلون أكثر من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال في دول قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول قارة آسيا، وتخلله العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمحاضرات بالإضافة إلى مجموعة من الزيارات الميدانية للاطلاع على أفضل الممارسات في عدد من الجهات الحكومية بدولة الإمارات والتي حققت مراكز متقدمة في مؤشرات تقرير ممارسة الأعمال.

 ويعتبر الاجتماع ملتقى سنويا يجمع نخبة صانعي السياسات ومجموعة بارزة من الخبراء في مجالات الاقتصاد وأنشطة الأعمال لمناقشة الفرص والخطط الخاصة بريادة الأعمال حيث يشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجالات المختلفة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق