تجارة عمان تطالب بتعديل نظام التنزيلات

هلا أخبار – طالبت غرفة تجارة عمان بضرورة الإسراع بتعديل نظام التنزيلات ليكون أداة تنظيمية فاعلة بخضم الفوضى السائدة حاليا بقطاع الألبسة والاحذية.

واستغرب عضو مجلس إدارة الغرفة سلطان علان، في بيان صحفي، اليوم السبت، عدم وجود نظام تنزيلات صارم ومتطور يشمل ويضم متطلبات دخول وسائل التواصل الاجتماعي كأدوات تسويقية جديدة هامة، مبينا ان نظام التنزيلات المعمول فيه حاليا يقتصر فقط على قيام التاجر بتحديد الفترة التي يرغب بإجراء تنزيلات خلالها والنسبة التي يراها مناسبة ويعلنها على باب محله.

ولفت الى غياب قوانين تنظيم التجارة الإلكترونية عن مشهد تنظيم التنزيلات والتصفيات على الألبسة والاحذية، مؤكدا ان ترك السوق للفوضى سيقضي على ما تبقى من مقدرات للتجار التقليديين.

واكد علان ان خلو مديريات السجل التجاري من تنظيم للتاجر الالكتروني أوجد اقتصادا خفيا وابرز تحديات امام التاجر التقليدي لا يقدر على مجاراتها واستيعابها وتؤدي الى بيع البضائع بأقل من كلفتها، الامر الذي يحدث خللا بقوانين المنافسة بين تجار القطاع.

وشدد على ضرورة تحديد مواعيد التنزيلات والعروض في نهايات المواسم الصيفية والشتوية، داعيا الى الإسراع بإنجاز السجل التجاري الناظم للتاجر والتجارة الالكترونية وتقييد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال ما يعرف بالبث المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى