الضريبة: سنواصل توفير خدمات الدائرة إلكترونيا

هلا أخبار – التقى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي مدراء المديريات الفنية وبحث معهم تقديم الخدمات للمكلفين وانجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر ودون أي تأخير.

ودعا مدراء المديريات في ضوء توفير خدمات الدائرة الكترونيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمكلفين كافة، والعمل على تيسير الإجراءات المقدمة لهم وتبسيطها وتوفير الوقت والجهد على مراجعي الدائرة على مختلف مستوياتهم.

وقال ابو علي ان الدائرة عملت خلال العام الماضي على احداث نقلة نوعية ومتطورة في خدماتها الالكترونية المقدمة للمكلفين وذلك بالعمل على توفير الخدمات التي يحتاجها المكلف الكترونيا الامر الذي شهد زيادة في عدد الخدمات الالكترونية التي تم استحداثها خلال عام 2020 حيث اصبح بإمكان المكلف الحصول على غالبية الخدمات التي يحتاجها دون مراجعة أي من مكاتب الدائرة.

وقال انه رغم توفير الخدمات الكترونيا فعلى المدراء في حال اضطرار المكلفين للمراجعة شخصيا ضرورة العمل على خدمتهم وسرعة إنجاز معاملاتهم التي يتقدمون بها في أي موقع من مواقع الدائرة واعتبار كل مديرية يتم مراجعتها مكانا لخدمة المكلف بحيث يستطيع من خلاله الحصول على جميع الخدمات التي يحتاجها دون ان يتم الطلب منه مراجعة المديرية او المركز الذي يتبعه.

وأوضح المدير العام أن الدائرة ستواصل تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمكلفين لتطبيق الحكومة الالكترونية وما توفره من سرعة وكفاءة في انجاز الخدمة التي يحتاجها المكلف لتصل الى اليوم الذي لا يحتاج فيه المكلف الى المراجعة الشخصية للدائرة نهائيا.

ويذكر ان الدائرة وفرت للمكلفين كافة صناديق للاستفسارات والارشاد وتقديم الاقتراحات والملاحظات على موقعها الالكتروني بالإضافة الى تخصيص رقم واتس اب 0798818810 للتواصل من خلاله حول أي مساعدة او خدمة يطلبها المكلف في حال عدم الحصول عليها الكترونيا.

ومن ناحية اخرى اصدر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي تعليمات الى جميع مدراء المديريات ومراكز الخدمات للعمل على وضع تقديم الخدمة لأي مكلف من المكلفين في حال مراجعته الشخصية مهما كانت المديرية او المركز الذي يتبع له موضع التنفيذ وعدم الطلب من المكلف مراجعة أي مكان اخر وذلك للتسهيل على المراجعين والتوفير عليهم في الوقت والجهد وانجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

زر الذهاب إلى الأعلى