وزير دفاع إيران: القوات المسلحة الإيرانية ستنتقم لمقتل قاسم سليماني

هلا أخبار – قال وزير الدفاع الإيراني، إن القوات المسلحة ببلاده “ستنتقم” لمقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في ضربة أمريكية بمطار بغداد.

جاء ذلك وفقا لتقرير نقلته وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، وذكرت فيه: “وزير الدفاع الايراني قال في بيان تعزية باستشهاد اللواء قاسم سليماني، ان هذه الجريمة البشعة هي برهان قاطع على شر الشيطان الأكبر.. أمريكا الاستعمارية الداعمة الأكبر للإرهابيين في المنطقة والعراق ستتلقى رداً قاسياً مدوياً..”

وأكد الوزير الإيراني وفقا لوكالة تسنيم “القوات المسلحة الايرانية ستنتقم من مسببي ومنفذي عملية اغتيال اللواء قاسم سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت أن الجيش الأمريكي وبتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قام “بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأميركيين في الخارج بقتل قاسم سليماني، المصنف باعتباره منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة”.

وذكر بيان للمتحدث باسم الوزارة أن سليماني كان “يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأميركيين وأفراد الخدمة العسكرية في العراق وفي أنحاء المنطقة”.

وأضاف أن الجنرال في الحرس الثوري و”فيلق القدس” التابع له مسؤولون عن مقتل المئات من أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف وإصابة الآلاف بجروح، مشيرا إلى أن الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.

ولفت إلى ان “الضربة كانت تهدف لردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران، وأن الولايات المتحدة الامريكية ستستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم”. (سي إن إن)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق