الجبور: “هيئة الاتصالات” رفدت الخزينة بـ 1.8 مليار خلال 19 عاماً

هلا أخبار- بين رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور، أن الهيئة هي من أكبر رافدي الخزينة والأقل إنفاقاً والأكثر توفيراً.

وقال الجبور، خلال حديث أمام اللجنة المالية النيابية، يوم الأحد، إن الهيئة رفدت الخزينة بمبلغ يقدر بمليار و 810 ملايين، منذ عام 2000 حتى العام 2019م.

وأوضح الجبور، أن الهيئة تدير 3 قطاعات وهي: تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والخدمات البريدية.

وأوضح الجبور، أن عدد شركات قطاع الإتصالات يبلغ 70 شركة والشركات التي تقدم الخدمات البريدية 104 شركات (بينها 8 دولية)، لافتاً إلى وجود 3 مشغلين يقومون بتقديم خدمات الاتصالات كافة، في سياق توضيحه لتصنيف شركات الاتصالات.

وأشار الجبور، إلى أن قطاع الإتصالات ما زال يشهد نمواً بالرغم من الظروف التي تمر به المنطقة، مبيناً أن الأردن يحظى باحترام من قبل مؤسسات دولية كالإتحاد الدولي للاتصالات، وأثمر التعاون معه بتأسيس مركز تدريبي للخدمات.

** الجيل الخامس لشبكة الإتصالات:

واستعرض جهود الهيئة في التأسيس للتجارة الإلتكرونية وتحسين البيئة الرقمية، حيث تقوم الهيئة بتجهيز البيئة للجيل الخامس للاتصالات، خاصة وأنها تقدم مزايا متخصصة بحسب القطاعات.

وقال إن شبكة الجيل الخامس سيكون بإمكانها تقديم خدمات حكومية واقتصادية متخصصة وتمتد إلى الخدمات الصحية والتعليمية، لافتاً إلى أن إنشاء هذه الشبكة يحتاج إلى الشراكة مع القطاع الخاص.

وتوقع أن يتم المباشرة بالمشروع للشبكة خلال 3 سنوات.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق