الغرايبة: لا كلف على المواطن بإيقاف الدفع الإلكتروني واللجوء إلى “الرقمي”

** الغرايبة: واجبنا إيجاد منصة رقمية لكل خدمة بالأردن

هلا أخبار- قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة إن تغيير اسم الوزارة جاء ترجمة لتوجهات الاقتصاد الرقمي والمرتبط بالبنية التحتية الرقمية وهي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار خلال حديث أمام اللجنة المالية النيابية، يوم الأحد، إلى أن البنية التحتية الرقمية بالأردن ذات جودة وتنافسية عالية، لافتاً إلى أن الأردن يمتاز بمهارات رقمية عالية، وينافس مع دول كبرى بالعالم.

ولفت إلى أن هذا القطاع يتيح للأردن تجاوز التحديات المحيطة من إغلاق الحدود سواها، حيث إن الأردن يحتضن مقارٍ لشركات كبرى مثل “أمازون”.

وقال إن المنصات الرقمية تتيح المنافسة على مستوى العالم، وواجبنا إيجاد منصات لكل خدمة مقدمة بالأردن، بالإضافة إلى إيلاء الوزارة الاهتمام للخدمات المالية الرقمية ودورها بالحد من الفساد الصغير كالتهرب الضريبي.

وأوضح أن الحكومة إتخذت قراراً بإيقاف الدفع النقدي بالمؤسسات الرسمية خلال العام الحالي، لافتاً إلى أهمية التوعية بهذا الموضوع لحث الناس على استخدام المحافظ الرقمية والبطاقات البنكية.

وقال “إنّ هذا القرار لن يترتب عليه أي كلف على المواطنين”، مبيناً أن الوزارة تولي الريادة أهمية كبيرة، من جهة تصدير منتجاتها في أسواق عدة لدول مثل: العراق وبريطانيا وغيرها.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع مؤسسات معنية بالريادة وقامت بإعداد ورقة سياسات لأفضل الممارسات العالمية، مستبعداً فكرة وضع قانون لريادة الأعمال، وذلك بعد الإطلاع على تجارب عالمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق