“الأمانة”: تخفيض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية المعدة للتصدير

هلا أخبار- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أنّ مسودة قانون أمانة عمان حالياً في ديوان التشريع والرأي، وأن الأمانة ما زالت في مرحلة التشاور بارسالها نسخ من المسودة لجهات ذات خبرات كأمناء عمان سابقين وقانونين وغرف التجارة والصناعة والنقابات.

وكشف خلال ترؤسه  الثلاثاء، جلسة مجلس الأمانة عن توجه لعقد جلسة تشاورية مع أعضاء مجلس الأمانة بعد استلام الملاحظات من تلك الجهات عن المسودة ليتم قراءتها بموضوعية ووضوح.

وصادق المجلس على تنسيب لجنة إدارة السوق المركزي بتخفيض نسبة الرسوم المفروضة على المنتجات البستانية المعدة للتصدير بموجب نظام أسواق الجملة للمنتجات البستانية رقم (169) لسنة 2016م.

ووفقاً لتنسيب اللجنة الذي سيرفع بعد مصادقة المجلس عليه، الى رئيس الوزراء، فان نسبة الرسوم ستصبح 25% بواقع خصم 75% من القيمة المنصوص عليها وذلك اعتباراً من الأول من كانون ثاني الجاري ولغاية 30 حزيران المقبل، وبواقع خصم 50 % اعتباراً من الأول من تموز المقبل لغاية 31  كانون الأول (نهاية العام الحالي)، بهدف خدمة مصالح الاخوة المزارعين وعدم رفع الكلف عليهم. 

وأقرّ المجلس تقديم دعم مالي قيمته 9 مليون دينار إلى شركة رؤية عمان للإستثمار والتطوير والمملوكة لأمانة عمان لتمكينها من القيام بمهامها، علماً أن هذا الدعم مرصود ضمن موازنة أمانة عمان للعام  2020. 

ووافق المجلس على تخفيض قيمة القرض المقدم من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لغايات مشروع إعادة تأهيل بركة البيبسي (حديقة فرح) لتصبح 4 مليون دينار، بدلاً من 8 ملايين دينار مع بقاء المنحة كما هي 8 مليون دينار   .

كما وافق على مسودة الملحق رقم (1) للإتفاقية المبرمة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة حول مشروع تحسين الظروف المعيشية في الاحياء الفقيرة في عمان من خلال تحسين البنية التحتية الخضراء ليصبح قيمة الاتفاقية الاصلية والملحق 5 مليون و100 الف يورو دون ان يترتب على الامانة اي كلف مالية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق