الدفاع المدني يؤكد على إجراءات السلامة خلال المنخفض الجوي  

 هلا أخبار- أكّد الناطق الإعلامي في الدفاع المدني بأن كوادر الدفاع  المدني بأعلى درجات الجاهزية للتعامل مع مختلف الحوادث التي قد تقع خلال المنخفض الجوي السائد .

ودعا الناطق الإعلامي، في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه، مساء الثلاثاء، المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي من خلال الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول  والتجمعات المائية الخطرة .

وشدد على ضرورة الاستخدام الآمن  لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة للمنزل بين الفترة والأخرى وعدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات في حال تدني مدى الرؤية الأفقية وتساقط الأمطار بغزارة.

ونوّه البيان، إلى ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير على أسطح المنازل كألواح الزينكو والصحون اللاقطة وأغطية الخزانات  والاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

** توقعات الحالة الجوية: 

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قالت إن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص.

وأوضحت في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه،  أنّ درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض بشكل ملموس، وأنّ أجواء شديدة البرودة ستسود الليلة.

وأشارت إلى أنّ الكتلة الهوائية الباردة ستتعمق مع ساعات المساء، لتشمل هطولات الأمطار أغلب مناطق المملكة.

وحذرت من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، متوقعةً أن تشهد المرتفعات الجليلة العالية، مع ساعات الليل هطول زخات من الثلج.

وقالت الأرصاد إنّ الرياح ستكون غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، قد تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق