وزير التربية يتسلّم مذكرة بمطالب المهندسين الزراعيين

هلا أخبار –  سلم نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات، وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، مذكرة تتعلق بمطالب الأعضاء العاملين في وزارة التربية والتعليم.
وتضمنت المذكرة عدداَ من المطالب أهمها التأكيد على ضرورة استكمال صرف الجزء الثاني من مكافأة أعضاء النقابة العاملين في الوزارة، ورصدها ضمن موازنة عام 2020 والتي تم صرف الجزء الأول منها في آذار الماضي.
وأكدت المذكرة على عدم استثناء المهندس الزراعي للتقدم إلى الوظائف القيادية واعتماد التكافؤ بين المهنيين بفرص الترقية الوظيفية في الوزارة، وإعادة النظر في الوصف الوظيفي لهذه المواقع وفق معايير الكفاءة، والسماح بتعيين مهندسين زراعيين من تخصصات مختلفة لتدريس المواد العلمية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.
وطالبت المذكرة بعدم استثناء المهندس الزراعي من التعيين كمعلم تربية مهنية، وشمول أعضاء النقابة العاملين بمجال الإنتاج الحيواني في الوزارة بالعلاوة، وحصر التعيين بشاغر معلم مشغل التصنيع الغذائي في الوزارة بخريجي تخصص التغذية والصناعات الغذائية. من جهته، قال وزير التربية والتعليم، إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي، ودوره المحوري بتطوير مسيرة التربية والتعليم في الأردن، مؤكداً ضرورة الاستفادة من بيت الخبرة بتطوير كفايات المهندسين الزراعيين والموظفين العاملين في الوزارة.
وقال المهندس الفلاحات إننا ننظر بعين الشراكة والتقدير للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تنشئة الجيل، إلى جانب دور المهندس الزراعي في تعزيز هذه المسيرة وتطويرها في مختلف المجالات.    (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق