بحث امكانية إقامة معسكرات تقنية للشباب

هلا أخبار- بحث وزير الشباب الدكتور  فارس البريزات ووزير العمل نضال البطاينة مع رئيس جامعة الحسين التقنية لبيب الخضرا، فكرة إقامة برنامج “المعسكرات التقنية للشباب” في بادرة هي الأولى التي تدعم التعليم التقني من خلال المعسكرات التدريبية للشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك في مقر الجامعة حضرته أيضا المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو وأمين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور والرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، وعدد من مديري الوزارة.

وقدّم الخضرا نبذة عن فكرة المعسكرات والدور المناط بوزارة الشباب بوصفها بيت الخبرة في المملكة على صعيد تنظيم وإدارة المعسكرات الشبابية، ووزارة العمل من خلال إدخال نهج وثقافة التدريب المهني والتقني في صفوف الشباب، وجامعة الحسين التقنية من خلال دورها الوطني في الريادة وتأهيل الشباب لدخول مسارات التعليم التقني الجامعي.

وتتضمن فكرة المعسكرات ومدتها ثلاثة أسابيع على تعلم مهارات اللغة الانجليزية بطريقة مبتكرة، علم الروبوت، الاستكشاف الثقافي، الرياضة والفنون، وانترنت الأشياء، حيث تم استعراض برامج المعسكرات التي ستقام خلال شهر آب المقبل، والفئات المستهدفة من الشباب وللجنسين، وسيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل لجنة فنية للوقوف على كامل ترنيبات المعسكرات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق