تراجع أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي

هلا أخبار – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في سبع سنوات، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن، بعد انحسار مخاوف تفاقم التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، بجانب ارتفاع مستويات الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.3 بالمئة إلى 1,545.70 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,553.88 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,553.88 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر “الذهب” تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجل في اليوم السابق أعلى مستوى في سبع سنوات عند 1,611.19 دولار للأونصة.

وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس بمقدار 4.69 طن متري، في ثاني انخفاض يومي على التوالي، لتنخفض إجمالي حيازات الصندوق إلى 882.12 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 17 كانون الأول الماضي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق