تراجع أسعار النفط عالميا

هلا أخبار – تراجعت أسعار النفط في السوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الخامس على التوالي، وذلك بفعل انحسار مخاوف تعطل إمدادات النفط من الشرق الأوسط وتراجع التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، بالإضافة إلى تحول تركيز السوق إلى الارتفاع المفاجئ في مخزونات الخام الأميركية.

وتراجع الخام الأميركي إلى مستوى 59.25 دولار، من مستوى الافتتاح عند 59.57 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 59.77 دولار، وانخفض خام برنت إلى مستوى 65.08 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 65.38 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 65.64 دولار .

وعند تسوية الأسعار أمس الخميس، فقد الخام الأميركي نسبة 0.6 بالمئة، وذلك في رابع خسارة يومية على التوالي،وسجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 58.69 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.7 بالمئة، وسجلت مستوى 64.58 دولار وهو الأدنى منذ 13 كانون الأول الماضي.

وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي زيادة المخزونات التجارية بحوالي 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 كانون الثاني، وذلك في أول زيادة أسبوعية خلال شهر، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 3.4مليون برميل.بترا 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق