“العمل”: تشغيل 3000 ممرض وممرضة بألمانيا خلال عامين

 هلا أخبار- أفضت اجتماعات عقدها وزير العمل نضال البطاينة خلال الأيام الماضية إلى الإتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل 3000 ممرض أردني بألمانيا.

وقال مصدر في وزارة العمل، يوم السبت،  إن الوزير بحث مع شركة تشغيل ألمانية متخصصة تشغيل 1000 ممرض وممرضة في ألمانيا خلال السنة الحالية  و 2000 آخرين  خلال السنة المقبلة.

وفي ذات السياق، عقد مسؤولون بالوزارة اجتماعات مكثفة مع الجامعة الألمانية في عمان للاستعانة بها في مجال تعليم اللغة الالمانية حيث يتطلب سوق العمل في ألمانيا بعض المتطلبات منها اللغة الألمانية قبل بدء العمل.

وسيتحمل الجانب الألماني، نفقات تعليم اللغة الالمانية لدى الجامعة الألمانية في عمان وسوف يستغرق هذا التعليم من 6 الى 8 أشهر بحيث لا يبدأها الممرض إلا بعد حصوله على ضمان التشغيل في ألمانيا.

كما سيقوم الجانب الألماني بعملية إصدار تصريح مزاولة المهنة، فيما ستتضمن مذكرة التفاهم تشغيل زوج/زوجة الممرضة/ الممرض في المانيا،بالإضافة إلى  الأتفاق مبدئياً على عدم تحميل المواطن الاردني أي تكاليف أو رسوم قبل بدء عمله.

وأكد المصدر أن وزارة العمل ستقوم بالإعلان ومن ثم استقبال الطلبات خلال الأيام القليلة القادمة، وكذلك الاستعانة بمخزون الخدمة المدنية بالنسبة لحملة تخصص البكالوريوس في التمريض من حملة خبرة ال 3 سنوات فأكثر.

ونوّه المصدر إلى أن الوزارة تنسق مع نقابة الممرضين والممرضات، بمشاركة الشركة الألمانية، من خلال عقد محاضرة توعوية لـ 150 ممرض وممرضة لتعريفهم بمتطلبات العمل بألمانيا، بالإضافة إلى عقد محاضرة أخرى يوم الأحد في ديوان الخدمة المدنية لـ 200 ممرضاً وممرضة، حيث تهدف هذه المحاضرات إلى التعريف بسوق العمل الألماني ومتطلباته.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق