العودات يعلن جاهزية مقترح قانون بمنع استيراد الغاز من إسرائيل، والطراونة يحدد الأحد جلسة لمناقشته

هلا أخبار – وائل الجرايشة – أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن تحديد جلسة يوم الأحد، لمناقشة مقترح قانون منع استيراد الغاز من إسرائيل.

جاء ذلك بعد أن كشف رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات، عن جاهزية اللجنة لعرض مقترح القانون أمام النواب، طالباً من الطراونة عرضه على المجلس حيث سيكون بحوزة رئاسة مجلس النواب خلال يومين.

وقال الطراونة: “أرجو من الزملاء في اللجنة القانونية رئيسا وأعضاء تكثيف الجهد والعمل من أجل إنجاز الاقتراح بقانون وفق المذكرة الموقعة من 65 نائبا والمتعلق بمنع استيراد الغاز من إسرائيل ليصار إلى عرض اقتراح القانون على جدول اعمال المجلس بعد الانتهاء من مناقشة الموازنة”.

وأضاف: “أرجو إعطاء صفة الاستعجال كما ذكر المجلس سابقا في جلسة سابقا حتى نكون جاهزين كما وعدنا الشعب الأردني وأعضاء مجلس النواب بأننا ستناقش في أول جلسة بعد الانتهاء من مناقشة الموازنة”.

 وردا على طلب الطراونة، قال العودات إن “اللجنة القانونية في الأيام الماضية عكفت على دراسة المقترح المقدم إليها من النواب ودرست هذا المقترح بكافة أبعاده القانونية”.

وأضاف: “سنضع بين يدي المجلس مقترح القانون ليقرر المجلس الرأي بشأنه، وإذا وجد أنه من المناسب إرساله إلى الحكومة سيرسل إلى الحكومة لوضعه بصيغة مشروع قانون بما يتوافق مع الإجراءات الدستورية وللسير به وفقا للقنوات الدستورية المرسومة”.

وتابع: “اللجنة جاهزة لعرض مقترح القانون على المجلس وسيكون بين يدي المجلس ونحن نستأذنكم أن يحدد المكتب الدائم جلسة خاصة لمناقشة مقترح القانون للسير به وفقا للإجراءات الدستورية المرسومة بالدستور”.  

وعاد الطراونة ليرد على العودات مؤكدا أنه وفي حال وصول مشروع القانون إلى المجلس سيوضع على جدول الأعمال.

النائب خليل عطية اقترح أن يعرض مشروع القانون على المجلس الأحد المقبل، مضيفا: “يحق لنا كمجلس أن نعطي مهلة للجنة”.

فيما أكد العودات أن اللجنة جاهزة وسيكون مشروع القانون بين يدي المجلس خلال يومين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق