مجلس النواب يقرأ الفاتحة على روح السلطان قابوس

هلا أخبار – قرأ مجلس النواب الفاتحة على روح سلطان سلطنة عمان الراحل قابوس بن سعيد.

واستذكر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، في كلمة له في مستهل أعمال جلسة مجلس النواب صباح اليوم الأحد، السلطان قابوس، حيث قال: “برحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، تفقد الأمة، زعيماً وقائداً حكيماً، كان بحق، خير نصيرٍ وعون لأمتيه العربية والإسلامية”.

وأضاف: “الفقيد الكبير إذ استذكر مناقبه، جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين واصفاً إياه بالأخ الكبير وصديق الراحل الحسين، وأحد القادة الحكماء، فإنه كان حليفا للأردن في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية بحكمة وتوازن مستندا إلى مبادئ راسخة”. 

وتاليا نص كلمة الطراونة:

“بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات والزملاء الكرام

برحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، تفقد الأمة، زعيماً وقائداً حكيماً، كان بحق، خير نصيرٍ وعون لأمتيه العربية والإسلامية.

والفقيد الكبير إذ استذكر مناقبه، جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين واصفاً إياه بالأخ الكبير وصديق الراحل الحسين، وأحد القادة الحكماء، فإنه كان حليفا للأردن في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية بحكمة وتوازن مستندا إلى مبادئ راسخة.

إن هذه المبادئ الراسخة التي أرساها جلالة الراحل السلطان قابوس، ستبقى طريقاً يهتدى به في رجاحة العقل وغلبة المنطق وسمو القيم، وتغليب صالح الأمة على سواه من المصالح.

وعلى هذه الخطى ندعو الله أن يوفق جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، للسير بركب السلطنة إلى المجد والعلياء حيث أراد لها السلطان قابوس، وليحفظ الله السلطنة وشعبها العزيز.

الرحمة لروح الفقيد الكبيبر والعزاء والمواساة للإخوة في مجلسي الدولة والشورى ولشعب عمان الأصيل.

وادعوكم الزملاء لقراءة الفاتحة على روح الفقيد.”






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق