إنشاء مركز تقييم التكنولوجيا الصحية في “الخدمات الطبية”

هلا أخبار- أعلنت الخدمات الطبية الملكية، عن إنشاء مركز تقييم التكنولوجيا الصحية، وذلك ضمن ورشة عمل عقدت الثلاثاء، تحت عنوان: “التكنولوجيا الصحية”.
وهدفت الورشة التي رعاها مدير عام الخدمات الطبية اللواء الطبيب شوكت التميمي، إلى الاستخدام الأمثل للموارد الصحية وإدارتها بما يتماشى مع الإمكانات المتاحة ورفع مستوى الخدمة الصحية وتقديم الرعاية الأفضل للمرضى.
كما هدفت الورشة إلى تفعيل مفهوم الاقتصاد الصحي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشتريات الطبية من أدوية وأجهزة وبرامج طبية، ونشر الوعي حول الاقتصاد الصحي والاستخدام الأمثل للموارد، وإشراك جميع الجهات المشاركة بالمنفعة لينتج عنه التخطيط للمرحلة المقبلة من تفعيل برامج دراسة التكنولوجيا الصحية والخروج بخطوات عملية تمكن المؤسسات الطبية الأردنية تجاه المرضى والتعهدات الدولية، وإشراك صانعي القرار والمؤسسات الصحية والكادر الطبي والمريض ضمن مفهوم صحي يضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتقديم الخدمة الصحية وفق الإمكانات.
وأكد المشاركون في الورشة ضرورة العمل على استراتيجية تضمن ضبط النفقات، خصوصاً في مجال شراء الأدوية، والكيماوية منها بشكل خاص، والحصول على أسعار تفضيلية بما يلبي حاجة الخدمات من الدواء والاستخدام الأمثل للموارد.
وشارك في الورشة الأمين العام للمجلس الطبي الصحي العالمي الدكتور محمد الطراونة، والدكتور أنس المحتسب من المجلس الصحي العالمي، وممثلة منظمة الصحة العالمية بالأردن الدكتورة ماريا كريستينا، ومدير عام المشتريات الحكومية الدكتور نزار مهيرات، ومدير مركز التكنولوجيا الصحية الدكتور عماد الشرع، وأخصائي الاقتصاد الصحي بالخدمات الطبية الدكتور عماد المومني. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق