اجتماع لمناقشة ورقة سياسات الشركات الريادية والناشئة

هلا أخبار – عقدت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اجتماعا لمناقشة ورقة سياسات الشركات الريادية والناشئة  التي أعدّها رياديو الأعمال في الأردن ومحامون متطوعون.

وأوضحت الوزراة في بيان لها الأحد أن ورقة السياسات ستبحث تمكين البيئة القانونية لريادة الأعمال وجعلها أفضل، ومناقشة التحديات الاستثمارية والتوصية بتعديل بعض القوانين والأنظمة التي من شأنها تيسير وتنظيم عمل الشركات الريادية والناشئة.

وبينت الوزارة أن ورقة السياسات تضمنت وصفا للاستراتيجيات والآليات والبناء المبدئي للسياسات المطلوب اتباعها للشركات الناشئة والريادية، بالإضافة لآراء وتوصيات ذوي الخبرة والاختصاص وممثلين من القطاع الخاص.

كما توضح الورقة التحديات والعقبات التي تواجه هذه الشركات وعددا من التوصيات القابلة للتطبيق السريع لحل التحديات وآلية تنفيذها لتسهيل أعمال الشركات الناشئة في الأردن، بحسب بيان الوزارة.

وقالت الوزارة إن تسهيل أعمال الشركات الناشئة سينعكس على ترتيب درجة الأردن في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال العالمي، والذي سيكون له الأثر الكبير في رفع وتحسين الاقتصاد الوطني.

كما ناقش المجتمعون تفاصيل ورقة السياسات للوصول لفهم مشترك حول التعديلات المطلوبة بهدف تمكين الشركات الريادية والناشئة والتعزيز من فرص نموها وقدرتها التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي وتطوير بيئة الأعمال في الأردن.

وحضر الاجتماع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة ووزير الصناعة والتجارة طارق حموري ووزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي وأعضاء برنامج J-Core والذي يضم كلاً من  مؤسسة ولي العهد، وشركة المبادرة لدعم الرواد Endeavor Jordan، وOasis 500، وجمعية الريادة والإبداع، وجمعية إنتاج، ومؤسسة إنجاز، و Startup JO، والصندوق الأردني للريادة، وشركة Beyond Capital.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق