بريزات: ملتقى وطني للرياديين والمبتكرين الشباب في شباط المقبل

هلا أخبار-  قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، إن دور الوزارة يتمثل بالتمكين، وإيجاد بيئة محفزة ينطلق من خلالها الشباب للنهوض بمشاريعهم الريادية، بفكر مستنير، وإرادة حقيقية.
جاء ذلك خلال لقائه  الأربعاء، مجموعة الشركاء، المعنية بتنفيذ فعاليات الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020.
وأكد البريزات، أن التمكين الاقتصادي والريادة للشباب أحد المحاور الرئيسية التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، إلى جانب ستة محاور مهمة يعد التمكين الاقتصادي أهمها وأولوية قصوى استوجبت وضع برامج من شأنها مواجهة البطالة وهي التحدي الأكبر لدى الشباب.
وأشار إلى أن الملتقى سيتضمن مشاركة عنصرين شبابيين؛ الأول يتمثل بالشباب المبادرين الصغار، والثاني الرواد الذين يجسدون القدوة الحسنة، الذين استطاعوا الانطلاق والنهوض وسط تحديات كبيرة تجاوزوها بكل إرادة.

وتعتزم وزارة الشباب إقامة فعاليات الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020، في الثامن من شباط المقبل، بهدف تسويق ابتكارات الشباب، والتشبيك ما بين الشباب الريادي المبتكر والجهات المانحة، لتمكين الشباب من تنفيذ أفكارهم بمشاريعهم الريادية.

واستعرض مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة، فعاليات الملتقى وآليات اختيار الشباب، مبيناً أن الوزارة كانت قد أعلنت فرصة المشاركة للملتقى من خلال التقدم عبر رابط التسجيل الذي نشرته عبر مواقعها الرسمية، لافتاً إلى أن المشاركة في الملتقى ستصل إلى أكثر من 500 شاب وشابة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق