سمارة ومستو يبحثان تأهيل مدربين معتمدين في هندسة الطيران

 هلا أخبار- التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بالرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الطيران المدني الاردني الكابتن هيثم ميستو، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال المهندس سمارة إن اللقاء يأتي ضمن رؤية مجلس النقابة في تعزيز اطر التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات لما فيه مصلحة المهنة والمهندسين، مبينا أن اللقاء بحث زيادة أعداد المتدربين في الهيئة وشركات الطيران من خلالها.

وناقش اللقاء مدى امكانية اعتماد مركز التدريب من هيئة تنظيم الطيران المدني (CARC) والوكالة الاوروبية لسلامة الطيران (EASA)، إضافة إلى تأهيل مدربين متخصصين معتمدين في مجال هندسة الطيران، والسعي الى تعديل الخطط الدراسية للتخصصات المتعلقة بالطيران بما يتوائم وحاجة القطاع.

بدوره، أبدى الرئيس التنفيذي للهيئة الكابتن هيثم ميستو، استعداده للتعاون مع نقابة المهندسين، مشيدا بالدور الذي تقوم به النقابة في فتح ابواب مختلفة للتعاون مع الهيئات المختلفة.

واشار الكابتن ميستو الى ان سوق الطيران سوق عمل كبير يجب الالتفات اليه، خاصة في ظل الطلب الكبير عليه في الدول المجارة، كما أن له مستقبل واعد.

واستعرض اللقاء اليات فتح المجال للنقابة مع الشركات العاملة في مجال صيانة الطائرات الموجودة تحت مظلة الهيئة لغايات تدريب المهندسين وعقد اتفاقيات معهم.

وحضر اللقاء، امين عام النقابة المهندس علي ناصر، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس محمد العتوم، وممثلين عن الهيئة والنقابة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق