الصفدي: لا صحة لما أثير حول “فك الارتباط” ولم نطلع على “صفقة القرن”

هلا أخبار- نفى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي صحة لما أثير حول أي تفكير بالتراجع عن قرار “فك الارتباط”.

وقال الصفدي في تصريحات مساء السبت أمام عدد من ممثلي وسائل الإعلام في لقاء عُقد بدار رئاسة الوزراء بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة “أؤكد بشكل 100 % أن كل ما أثير حول هذا الموضوع لا صحة له من قريب أو بعيد”.  

ووصف الوزير الترويج لهذا الأمر بأنه “محض تكهنات” لا أساس لها من الصحة، مبدياً استغرابه من تناول هذا الموضوع قائلاً إنه “لم يُطرح ولم يناقش على أي مستوى”.

وتحدّى الصفدي أن يعلن أيّ شخص يروج لهذا الموضوع اسم أي مسؤول تحدث بهذا الأمر، وتساءل “من الذي ناقش ومن الذي طرح هذا الموضوع؟”، ليضيف “ليتفضل من يدعي بأي قول غير ذلك ويقول اسم المسؤول الذي ناقش هذه المسألة”.

وتابع الصفدي “أنا وزير منذ 3 سنوات لم يُطرح موضوغ فك الإرتباط ولا حتى لمرّة واحدة”،وشدد على أن قرار فك الإرتباط لم يطرح ولن يطرح وهو موضوع محسوم  وانتهى ولا نقاش ولا جدل فيه.

وحول صفقة القرن وإدعاء البعض بأن الأردن على اطلاع بتفاصيلها، علق الوزير “هذا غير صحيح، ونحن في حوار دائم مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والعالم العربي، ويعلم الجميع أن القضية الفلسطينية بالنسبة لجلالة الملك وللأردن هي القضية الأولى ولا اجتماع يتم إلا أن تكون القضية الفلسطينية في مقدمة ما يطرح”.

وأضاف الصفدي “نسمع كما تسمعون حولها أما أن الخطة عرضت علينا أو اطلعنا عليها أو تفاصيلها فهذا الكلام غير صحيح”، وبين أن كل وزير عربي وأوربي نتحدث معهم يؤكدون أنهم لم يطلعوا على الخطة.

وشدّد على أن موقف الأردن ثابت وواضح وقد أكدت عليه في مناسبات كثيرة كان آخرها تصريح صحفي يوم الخميس الماضي نُشر عبر وكالة الأنباء الأردنية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق