الحواتمة ومدير شرطة نيويورك يبحثان أوجه التعاون الأمني والتدريبي

هلا أخبار – التقى مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة في مكتبه اليوم مدير شرطة نيويورك تيرينس مونهان والوفد المرافق له حيث تباحثا حول أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز اواصره في مختلف المجالات الشرطية والامنية والتدريبية.

وقال اللواء الركن الحواتمة ان التعاون بين مديرية الامن العام وشرطة نيويورك والذي بدأ منذ سنوات عديدة كان له الأثر الايجابي في تبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف الجوانب الشرطية والامنية والتدريبية.

وأشار الى أن سعيه الى فتح آفاق أوسع لذلك التعاون من خلال هذه الزيارة، خاصة في المجالات التدريبية ونقل بعض الأنظمة الشرطية والمرورية والإلكترونية الحديثة وادخالها ضمن منظومتنا الامنية.

ولفت الى ان مديرية الامن العام تعمل وفق استراتيجية شرطية حديثة ترتكز على رفع كفاءة العاملين لديها وتمكينهم من خلال تدريبهم وتزويدهم بأحدث التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة، وان اهتمامنا بالتعاون مع شرطة نيوريوك جاء لما تحظى به من سمعة متميزة على مستوى العالم وما تملكه من خبرات وتقنيات شرطية حديثة ستنعكس ايجاباً على مستوى الاداء الشرطي والكفاءة لدى العاملين في مختلف وحدات وادارات الامن العام . 

من جانبه، اشاد مدير شرطة نيويورك بالمستوى الذي وصلت اليه مديرية الامن العام الاردنية وسعيها الدائم لتطوير الاداء الشرطي في شتى المجالات. 

وأكد حرصه على توسيع آفاق التعاون بين الجانبين ونقل التجارب الأمنية والشرطية فيما بينهم وفي مجالات التدريب ومكافحة الجريمة العابرة للحدود. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق