الصين: علاج أول حالة إصابة بفيروس كورونا

هلا أخبار – أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، علاج أول حالة مصابة بفيروس كورونا القاتل، وهي سيدة صينية، تبلغ من العمر 56 عامًا، تعيش منذ فترة طويلة فى مدينة ووهان شرق الصين.

واكدت اللجنة في بيان، أن درجة الحرارة لدى المريضة لم ترتفع لمدة ستة أيام، لذا توصل فريق خبراء من الأطباء إلى أنه يمكن إخراجها من المستشفى.

وكانت السيدة أصيبت بالفيروس منذ العاشر من الشهر الجاري، بعد يومين فقط من وصولها إلى شنغهاي، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث أكد الأطباء أنها مصابة بفيروس جديد، وهذه هي أول حالة إصابة فى المنطقة.

وأوضحت اللجنة الصحية الصينية، أن السيدة أصبحت تتنفس بشكل أفضل، وأظهرت اختبارات رد فعل الأحماض النووية نتائج سلبية، بعد ذلك قررت لجنة الخبراء أن تخرجها من المستشفى.

من جهته، قال وزير لجنة الصحة الوطنية الصينية، ماشياوي، إن قدرة انتقال فيروس كورونا الجديد، وراء تفشي المرض الذي أودى بحياة 56 شخصا حتى الآن، تزداد قوة وأن عدد الإصابات قد يستمر في الارتفاع.

وكان الرئيس الصيني، تشى جين بينغ ، أكد أمس السبت، على أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه “وضعا خطيرا”.

وذكر الإعلام الرسمي الصيني، أن كافة وكالات السياحة تعتزم إلغاء أي أفواج سياحية، فضلا عن تأجيل مؤقت لبيع تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق على خلفية تفشى الفيروس، ولفت التلفزيون المركزي الصيني إلى أن الأفواج التى غادرت الصين بالفعل بإمكانها استكمال رحلاتها. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق