الملك سلمان في اتصال مع عباس: فلسطين قضيتنا وقضية العرب والمسلمين

هلا أخبار- تلقى الرئيس  الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشدد الملك سلمان للرئيس عباس، على أن موقف المملكة لن يتغير من القضية الفلسطينية حفاظًا على حقوق الشعب الفلسطيني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وقال: “قضيتكم هي قضيتنا وقضية العرب والمسلمين، ونحن معكم”، ودعا الى وجوب تحقيق السلام الشامل والعادل على اعتبار ان السلام خيار استراتيجي، بما يؤدي الى حل نهائي يحقق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني”.

بدوره، شكر عباس الملك سلمان على مواقف المملكة الثابتة لتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهتها قالت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية إنها اطلعت على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان “رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا”.

وجددت التأكيد في بيان صدر عنها مساء الثلاثاء على دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وعبرت الوزارة عن تقدير المملكة للجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس ترمب لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتشجع البدء في ومفاوضات مباشرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالجة أي خلافات حول أي من جوانب الخطة من خلال المفاوضات، وذلك من أجل الدفع بعملية السلام قدما للوصول إلى اتفاق يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق