ترمب يعلن “صفقة القرن”: القدس ستبقى عاصمة اسرائيل غير القابلة للتقسيم

هلا أخبار- قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب، إن القدس ستبقى عاصمة اسرائيل غير القابلة للتقسيم، وإن عاصمة الفلسطينيين ستكون في القدس الشرقية.

وأضاف ترمب في مؤتمر صحفي، للاعلان عن “صفقة القرن، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل الوطن الطبيعي للشعب اليهودي واماكنه المقدسة هناك، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستعترف بالسيادة الاسرائيلية على الأراضي التي ستكون جزءا من اسرائيل.

وأضاف أن التحول تجاه حل الدولتين لا يشمل أي مساومة على أمن إسرائيل، “نقبل بالتسوية لكن لا نقبل بالمساومة على أمن إسرائيل”.

وقال: “قمنا بعمل الكثير من أجل إسرائيل، نقلنا سفارتنا إلى القدس، واعترفنا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

وأشار إلى أن رؤيته “للسلام” مختلفة عن بقية الرؤى والخطط، التي طرحتها الإدارات السابقة، “لا داعي لايجاد عشرات الخطط دون نتائج، منذ عملي في هذا المنصب كنت ادرس كيف احقق السلام، كيف نجعل المنطقة اكثر امنا بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف أن “الصفقة “عظيمة” بالنسبة للفلسطينيين، ويجب ان تكون كذلك، ليحققوا دولتهم، لا يوجد فلسطيني أو إسرائيلي سيجبر على الرحيل من منزله”.

وقال ترمب: “سنقدم 50 مليار دولار للاستثمار والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وسنعمل على وضع حد لحالة الفقر وسنساعد في تمكين المؤسسات الفلسطينية”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق