“المهندسين الزراعيين”: صفقة القرن ستدخل المنطقة في صراع جديد

هلا أخبار – أعرب مجلس نقابة المهندسين الزراعيين عن رفضه لخطة السلام الأمريكية، ما تسمى بـ”صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الثلاثاء.

وقال المجلس في بيان صدر عنه أمس الثلاثاء عقب إعلان الخطة، إن “تفاصيل صفقة القرن التي تم الإعلان عنها هي كيد الظلم حين يكتب عنوانا للعدل، فترسم طريقا نحو الهاوية، وتجدد الأمد للصراع بين أصحاب الحق والكيان المغتصب”.

واعتبر مجلس النقابة مجمل تفاصيل صفقة القرن اعتداء سافر على سيادة الأردن وانحياز لجانب واحد على حساب حقوق الفلسطينيين.

وأكد المجلس أن الصفقة “تلغي كافة المواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة وانحياز كامل لإسرائي وأمنها واستقرارها على حساب ادخال المنطقة برمتها في أتون صراع جديد لن يسلم منه أحد”.

وشدد مجلس النقابة أن “الدول والكيانات التي تستند إلى الأوهام والظلم ومنطق القوة في فرض الواقع او تغييره، هي كيانات لا يكتب لها الدوام بل تحمل بذرة فنائها في أعماقها والتاريخ يشهد أن الشعوب الحية الرافضة للاحتلال والظلم منتصرة لا محالة وان طال الزمن”.

وأكد المجلس في بيانه، أن صفقة القرن ستزول كما زالت خطط ومحاولات سابقة في الصراع مع الكيان الصهيوني.

ودعا المجلس إلى تشكيل  جبهة وطنية أردنية موحدة رسميا وشعبيا تعزز فيها الثقة بين مكونات المجتمع الأردني لحماية الدولة الأردنية من أخطار هذه المؤامرة وتداعياتها.

كما دعا الفلسطينيين إلى بناء موقف وطني فلسطيني موحد على قاعدة المقاومة للتصدي لهذه المؤامرة ولوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق