“الخدمة المدنية”: التعيينات على الحالات الانسانية يخصص لها 16%

هلا أخبار- عقدت الشبكة العربية للتربية المدنية “أنهر”، الخميس، بالشراكة والتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اللقاء التعريفي بآليات واجراءات تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة في ديوان الخدمة المدنية.

ويهدف اللقاء الى تعزيز النهج التشاركي بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وتعريف الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة على آليات واجراءات تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في ديوان الخدمة المدنية.

وبين ممثل ديوان الخدمة المدنية أن التعيينات على الحالات الإنسانية والتي يخصص لها ما نسبته (16%) من مجموع الشواغر في الدوائر الحكومية والتي يتم اعتمادها من خلال لجنة الحالات الإنسانية المشكلة بموجب تعليمات اختيار وتعيين المعتمدة.

حيث تطرق الى ثلاث حالات رئيسية من الحالات الإنسانية، وهي أحد أفراد الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية، وأصحاب الإعاقة حسب التعريف القانوني لها، وأحد أفراد الأسرة التي لديها أربعة من أبنائها المؤهلين علميا من المتقدمين بطلبات توظيف للديوان بالاضافة ٤ حالات جديدة سوف يتم العمل بها بعد صدور الكشف التنافسي لعام ٢٠٢٠م.

وأضاف أن المنافسة بين المتقدمين بطلبات تعيين على الحالات الانسانية وفقا لتاريخ تقديم الطلب، حيث يتم الترشيح للشواغر المتوفرة حسب النسب المقررة التي تم تخصيصها للحالات الإنسانية وفق أعداد الشواغر والتخصصات على المنطقة الجغرافية المطلوبة.

ويأتي اللقاء في إطار مشروع أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي أطلقته الشبكة العام الماضي بالشراكة مع المجلس بهدف تعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى من خلال تفعيل لجنة تكافؤ الفرص المنشأة بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لعام 2017 .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق