جابر: الفرق الطبية على المعابر في أعلى مستويات الجاهزية

هلا أخبار – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان الفرق الطبية المتواجدة على المعابر الحدودية في اعلى مستويات الجاهزية منذ اللحظة، وتطبق أعلى مستويات الرقابة الصحية على جميع المسافرين القادمين الى المملكة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور جابر في صباح الأحد، للاطلاع عن كثب على واقع الخدمات والاجراءات التي تقدمها الكوادر الطبية المجهزة والمخصصة على مدار الساعة في مطار الملكة علياء الدولي، رافقه فيها مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية الدكتور عدنان اسحق.

واكد الدكتور جابر على جميع الكوادر الطبية المتواجدة على المعابر الحدودية ضرورة اتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية والرقابية والسلامة العامة باستخدام الماسحات الحرارية فيما كشفت عن اي حالة ارتفاع على درجات الحرارة على اي مسافر.

واوضح الدكتور جابر ان الوزارة شددت على كوادرها في المعابر اتخاذ الاجراءات الرقابة والسلامة العامة من خلال الكشف باستخدام تقنيات عالية المستوى ومن خلال تجهيزهم بالمعدات واللباس المخصص للتعامل مع الحالات الوبائية.

واشار ان الوزارة جهزت غرفتي عزل في مبنى القادمين في مطار الملكة علياء الدولي لاي حالة تستدعي ذلك، او تحويلها الى مستشىفى العزل المخصص لذلك في عمان، منوها ان الماسحات الحرارية تستطيع ان تكشف وتحدد درجات حرارة -وبشكل دقيق- جميع المسافرين القادمين على متن الرحلات الجوية الى المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق