“العمل” تطلق خدمة استقبال بلاغات المواطنين عن العمالة الوافدة في المهن المغلقة للأردنيين

هلا أخبار – أعلنت وزارة العمل اليوم انه وضمن سياستها في تنظيم سوق العمل الأردني وزيادة نسب تشغيل الأردنيين والإحلال التدريجي للعمالة الأردنية بدلا من الوافدة، فقد اتخذت عددا من الاجراءات منها اغلاق نحو 28 مهنة امام العمالة الوافدة، وتنظيم حملات تفتيش في مختلف المحافظات وتحديدا في الاسواق والمحال التجارية والمنشآت التي تعمل على تشغيل عمالة وافدة مخالفة.

وقالت الوزارة إنها ادرجت ضمن خدماتها الالكترونية وعلى الموقع الرسمي للوزارة www.mol.gov.jo خدمة التبليغ عن وجود عمالة وافدة مخالفة في اي منشأة، بحيث يتمكن المواطن الاردني الدخول للموقع والابلاغ عن المخالف سواء صاحب عمل او عامل وسيتم متابعة المخالفين من قبل جهاز الرقابة والتفتيش في الوزارة للحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت او العمالة الوافدة.

وأكدت الوزارة انها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين. وفي حال تم ضبط العامل الوافد سيتم تسفيره فورا.

ودعت وزارة العمل المواطنين للدخول للموقع الالكتروني والتبليغ عن اي مخالفات يرتكبها اصحاب العمل او العمال وسيتم التعامل مع البلاغات بسرية تامة.

وأوضحت الوزارة أن الغاية من الخدمة الالكترونية تعزيز امتثال أصحاب العمل بقانون العمل وتشريعاته .

وجددت وزارة العمل دعوتها إلى اصحاب العمل بالتوقف عن تشغيل العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأهابت الوزارة بأصحاب العمل ضرورة التقيد بالقوانين والانظمة والتعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص العمالة الوافدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق