“الوطنية للأوبئة” توصي بوضع خطة وطنية لمنع انشار فيروس كورونا

هلا أخبار- اوصت اللجنة الوطنية للأوبئة بوضع خطة وطنية في جميع المستشفيات لمنع انتشار اية اصابة بفيروس كورونا في المملكة وتطبيق طرق ضبط العدوى ضمن البروتوكولات العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.
وناقشت اللجنة التي ترأس اجتماعها امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول وضمت ممثلين عن جميع القطاعات الصحية، اجراءات تطبيق اعلى مستويات الرقابة الصحية وضبط العدوى في المعابر الحدودية ومستشفيات العزل، واسس منع دخول المسافرين القادمين من الصين الى المملكة الا بعد 14 يوما من مغادرتهم الصين.
ودعت اللجنة المواطنين الاردنيين تجنب السفر الى جمهورية الصين الشعبية الا للضرورة، مع السماح للوفود الرسمية الصينية بالدخول بعد الاهتمام باستقبالهم ضمن المستوى المطلوب من قبل جميع السلطات المعنية في الاردن على المستوى المطلوب.
واكدت اللجنة دور الاعلام بمختلف اطيافه في الحملة الوطنية الشاملة في تناول رسائل التوعية والتثقيف الصحي التي اطلقتها الوزارة من خلال مديرية التوعية والاعلام الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي ولجان صحة المجتمع المنتشرة في انحاء المملكة والبالغ عددها 120 لجنة بالتشاركية مع جميع القطاعات لاطلاع المواطنين على جميع الاجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمنع العدوى والتعرف بمرض الكورونا وطرق انتقاله واعراض الاصابة.   (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق