وزير الأوقاف: لا يوجد غارمة في السجون انطبقت عليها “الشروط”

هلا أخبار – محمد أبو حميد – قال وزير الأوقاف د.محمد الخلايلة إن المبالغ التي تم جمعها من حملة “أردن النخوة” بلغت 3788584 وتم التعاون بين وزارة الأوقاف وزارة العدل ووزارة التنمية باعتبارهم شركاء في تنفيذ هذه المبادرة.

وتابع الخلايلة في رده على سؤال النائب غازي الهواملة، الثلاثاء، انه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الأوقاف، وعضوية وزير العدل، و وزير التنيمة الاجتماعية، وتم تنفيذها بواقع 6 دفعات استفاد منها 6487 غارمة.

وبين أن صندوق الزكاة يقوم باعتماد الغارمات ممن تنطبق عليهم الأسس والشروط بعد التدقيق حسب الأصول، وبغض النظر عن الجهة الدائنة، ويتم الدفع عن الغارمات بموجب شيك مالي لوزير العدل، واستلام كف طلب عن كل غارمة.

وأشار الخلايلة الى انه لا يوجد إحصائية كاملة في صندوق الزكاة لعدد الغارمات وهو ليس من اختصاص وزارة الأوقاف ويعود لوزارة العدل، مبينا بتوفر كشف لأعداد الغارمات.

وأضاف أن مبادرة “أردن النخوة” ومنذ انطلاقها لا يوجد اي غارمة في السجون انطبقت عليها الشروط والأسس، موضحا بأن يكون المبلغ أقل من 2000 دينار وان لا يتكرر الطلب، وأن لا يكون في سجلها أكثر من قضية أو جناية معينة.

وأكد أن المبالغ أنفقت بالكامل ما بين 7000 غارمة ومجموعة من الرجال، وأن صندوق الزكاة سيستمر في هذه الحملة والدفع عن الغارمات ضمن الامكانيات المتاحة والأسس والشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق