“الصحة”: الوزير يحول مقطع فيديو للمدعي العام

* النائب البدور يطالب وزارة الصحة بتحسين وضع المراكز النفسيه التابعة لها. 

* لجنة في المركز الوطني لحقوق الانسان ستقوم ببحث استقصائي في تلك الصور والمشاهد

هلا أخبار – أوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر، بتحويل فيديو مصور تم نشره وتداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، فيه بعض التجاوزات من قبل الكوادر الصحية بالتعامل مع  المرضى النزلاء في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية، إلى النائب العام لإجراء المقتضى القانوني بحق من يثبت بحقه أنه صدر عنه أي إساءة للمرضى وإذا كان التصوير يمت للحقيقة بصلة.

من ناحيته، قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان النائب ابراهيم البدور، إن ما تم مشاهدته في الفيديو الذي نُشرَ عن المركز الوطني للطب النفسي ومعامله المرضى غير مقبول وضد كل اتفاقيات حقوق الانسان ويعد انتهاكًا لحقوق المرضى ولا يجب السكوت عنه.

وأضاف: “المشاهد التي رأيناها أصابت الجميع بصدمة، فلم يتوقع اي شخص ان يكون هذه التعامل موجود في الاردن”.

وتابع: “اللجنة في المركز الوطني لحقوق الانسان ستقوم بعمل بحث استقصائي وتحقيق في تلك الصور والمشاهد، وفي حال ثبوتها فإننا سنطالب بمحاسبة كل من تثبت عليه سوء استخدام صلاحياته، وعلى ان يتحمل الجميع النتائج المترتبة عليها وزارةً وأشخاصاً”.

وأضاف: “إن المرض النفسي هو مرض مثل غيره من الأمراض ويجب التعامل مع المصابين به بأسلوب علمي، طبي، وانساني لا بل يجب التعامل معهم بعناية اكثر”.

كما طالب وزارة الصحة بتحسين وضع المراكز النفسيه التابعة لها من ناحية البناء وتوفير الكوادر الطبية المدربة وتكثيف الرقابه عليها.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق