البطاينة يرعى يوما مفتوحا لمنح 25 شخصا منحة دراسية منتهية بالتشغيل

هلا أخبار – رعى وزير العمل نضال البطاينة اليوم الاثنين، في قاعة عمان الكبرى /مدينة الحسين للشباب، اليوم المفتوح للمنحة الدراسية للتدريب على صيانة الطائرات والذي تقدمة شركة “جورامكو” .

وقال البطاينة في كلمته الافتتاحية: “ان الوزارة ماضية في تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب من إطلاق طاقاتهم واستغلال قدراتهم ورفع مهاراتهم والتي جسدتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية”.

واضاف البطاينة: “وظائف اليوم ليست وظائف الغد، فسيشهد العالم الغاء لبعض الوظائف نتيحة التقدم التكنولوجي السريع كما ستشهد اسواق الغمل وظائف جديدة على ضوء الاحتياجات الجديدة وعليه يجب ان نستشرف المستقبل جيدا ونخرج من اطار التفكير التقليدي والتخصصات التي لم نعد بحاجة اليها”.

وشدد البطاينة على أنه “حتى بالنسبة لمن درس التخصصات التقليدية فالوقت لم يفت بعد حيث ان بامكانه تطوير تخصصه وتغييره بالاستفادة من البرامج التي تطرحها وزارة العمل والجامعات التقنية والتطبيقية”.

و أضاف ان مشكلة البطالة والتشغيل تحتاج تكاتفا بين القطاعات كافة في المملكة، وان حاجة السوق المحلي والاقليمي والدولي تتطلب تدريب وتمكين وتأهيل الشباب المهنيين والتقنيين في التخصصات كافة، مشيرا الى ان تخصص صيانة الطائرات هو تخصص نوعي ومطلوب محليا و دوليا و ان مثل هذه المنح الداعمة و الايام التفاعلية لتثقيف الشباب و المواطن بحيثياتها تعتبر هامة جدا و تساهم في استقطاب الشباب الاردني لهذه المهنة .

وتحدث البطاينة عن جانب من زيارته لألمانيا وهو الاتفاق على تجهيز 256 اردنيا للعمل في مجال صناعة الطائرات في شركة رولز رويز وتحديدا تركيب توربينات المحركات حيث تقوم الوزارة حاليا بالتنسيق مع مزود تدريب مبدئي لكي يتم صقل هذا التدريب بعد الانضمام للعمل في رولز رويز .

وأكد البطاينة للحضور ان هذه المنحه من جرامكو تعد فرصة مهمة لاعداد كفاءات اردنية.

وشكر البطاينة شركة جرامكو على مبادرتها الوطنية وتمنى على جميع شركاتنا وكلياتنا بأن تحذو حذوها.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لجورامكو جيف ويلكنسون ان الاكاديمية تمنح منحه دراسية كاملة لاول مرة تحقيقا لرؤية جلالة لتحقيق المسؤولية المجتمعية والتي ستمنح الفرصة لـ25 شابا لدراسة والتدريب والعمل في جورامكو.

وبين ان من شروط المنحة الكاملة والتي توفرها الاكاديمية ستقدم فرصة فريدة للملتحقين لمدة 8 سنوات على الاقل للعمل مع الاكاديمية ويمكن فيما بعد فتح المجال لهم للعمل في اماكن أخرى وذلك استكمالا لمصاريف المنحة وتدريبهم ومنحهم الفرصة لتعزيز مهاراتهم في الاكاديمية.

وتهدف هذه الفعالية الى اطلاق اول منحة دراسية تختص بالتدريب على صيانة الطائرات ليستفيد منها 25 طالباً من طلبة المملكة، حيث سيتم اخضاع الطلبة المختارين الى برنامج تدريبي يسفر عن رفد المملكة بمزيد من الفنيين والخبراء في قطاع صيانة الطائرات الذين سيوفر لهم فرصا وظيفية في شركة جورامكو.

يذكر ان الشركة الاردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو” هي قسم هندسي تابع لشركة دبي لصناعات الطيران والمملوكة من قبل الملكية الاردنية والتي تتخذ من العاصمة عمان مقرا لها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق