اتفاقية تعاون بين مركز البحوث الزراعية ومصادر الأردن والاستثمار الزراعي

هلا أخبار-  وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية اتفاقيات عمل مع مؤسسة مصادر الأردن التجارية وشركة الاستثمار الزراعي، ضمن المشاريع الريادية التي انضمت لحاضنة الابتكار الزراعي.
وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، ان اتفاقيات المشاريع المبرمة ذات مواضيع ريادية وتقع ضمن قطاعات حيوية تتمثل بإدخال زراعات جديدة كالزعفران للحد من الزراعات التقليدية، وانسجاما مع أهداف المركز البحثية وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة، من خلال تبني أفكار ريادية وابتكارية والارتقاء بها لتصبح مشاريع تنموية مدرة للدخل.
وأضاف حداد أن الحاضنة تتبنى مشاريع ريادية للخريجين من كليات الزراعة لخلق روح الإبداع لديهم وتمكينهم ليصبحوا صانعي لفرص العمل ودعم مشاريعهم الريادية من خلال الخدمات التي يقدمها المركز من فحص عينات تربة ومياه ونبات إضافة للاستفادة من خبرات الباحثين في المركز الوطني للبحوث الزراعية.
ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة مصادر الأردن، عادل صبح، إلى القيمة المضافة التي ستجنيها مؤسسة المصادر من المركز من خلال الاستفادة من خبرات الباحثين ونقل التكنولوجيا الحديثة وتطوير المشروع من خلال التشبيك مع الجهات المانحة والداعمة وتسويق المنتج محليا. وأضاف أن الحاضنة ستعمل على توسيع أطر التسويق من خلال الحاضنات المشاركة والتي تختص بالتسويق الإلكتروني. وقال المدير التنفيذي في شركة الاستثمار الزراعي، المهندس ليث راشد، أن الزيادة في أفواج الطلبة الخريجين من كليات الزراعة تستوجب علينا البحث عن مشاريع ريادية وأن نكون صانعين لفرص العمل من خلال المهن الحيوية، الأمر الذي سينعكس على المستوى المعيشي للمهندس الزراعي، مثمنا دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الداعم والرافد للطاقات الشبابية من خلال مساندة المشاريع الزراعية للمهندسين.
وأكد مؤسس مبادرة صنع في الأردن، موسى الساكت، أهمية المساعي الوطنية لكوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية في تبني المشاريع الريادية والتي تعنى بالقطاع الزراعي الإنتاجي والصناعي. من جهته، أوضح مدير وحدة الملكية الفكرية، المهندس عمار حتر، أن جميع الطلبات المقدمة خضعت للدراسة وبناء على أسس اعتمدها فريق الابتكار مع تقديم عرض موجز عن المشروع الابتكاري، لافتا إلى أن المشاريع الأخرى سيتم مراجعتها واحتضانها مستقبلا خدمة للقطاع الزراعي.
ونوه رئيس جمعية الرخاء لرجال الأعمال، فهد طويلة، إلى أن حاضنة الابتكار الزراعي تسرّع من عجلة التنمية من خلال الدعم الفني للمشاريع الريادية، مرحبا بشراكة حقيقية بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وجمعية الرخاء.  





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق