أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان

هلا أخبار – استقبل  الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة اليوم 18 فبراير الجاري، يان كوبيش المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن اللقاء تناول اهم التطورات على الساحة اللبنانية منذ تشكيل الحكومة الجديدة، وابرز التحديات التي تواجه لبنان خلال المرحلة القادمة.

وأضاف المصدر ان المنسق الأممي عرض تقييما لمجمل الوضع في لبنان بما في ذلك الوضع المالي والاقتصادي ومتطلبات معالجة الأزمة الحالية.

وأكد أبو الغيط على دعم وتضامن الجامعة العربية مع لبنان ومواكبتها لها في مختلف المراحل والأزمات الي مرت بها، كما شدد على أهمية أن تلبي الحكومة الجديدة مطالب الشعب اللبناني وان تفي بالتعهدات وتقوم بالإصلاحات الاقتصادية اللازمة والتي تمكنها من استعادة ثقة المجتمع الدولي وتفتح الطريق للاستفادة من المساعدات الدولية وجذب الاستثمارات.

واوضح المصدر انه تم التطرق للتطورات الدولية والإقليمية وتداعياتها على لبنان، بما في ذلك خطة “صفقة القرن”، حيث أكد أبو الغيط على رفض الدول العربية لهذه الصفقة باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفليسطيني وتخالف قرارات الشرعية الدولية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق