الفايز: لا للتوطين ولا بد من عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم

هلا أخبار – هيا عرفات- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، تضامن الأردن دائما مع الشعب الفلسطيني.

وقال الفايز في كلمة له خلال رعايته حفل إطلاق حملة العودة “حقي وقراري” والتي أطلقتها لجنة فلسطين النيابية: “سلام منا إلى فلسطين وأهلها، سلام على شهداء الأردن وشهداء فلسطين الذين قضوا وهم يدافعون عن قدسنا ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وعن فلسطين وترابها الطهور”.

وأضاف الفايز: “في هذه المناسبة فإننا نستذكر بكل فخر واعتزاز دور الأردن بقيادته الهاشمية دفاعا عن فلسطين وقضية شعبها فالأردن منذ ما قبل تأسيس الدولة الأردنية الحديثة ارتبط دينيا وتاريخيا بفلسطين واستمرت القضية الفلسطينية بالنسبة له في مقدمة أجندته السياسية وسلم أولوياته”.

وجدد الفايز التأكيد على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، “يؤكد وباستمرار أنه لن يتخلى عن ثوابته الوطنية، فلاءات جلالته واضحة للجميع، لا للوطن البديل؛ فالأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين، ولا للتوطين؛ فلا بد من عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وتعويضهم، والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر فهذه مواقفنا التي لم تكن يوما نابعة من حسابات الربح والخسارة بل هي مواقف تمثل ضمير كل أردني وأردنية وهي ثابت أردني هاشمي مقدس”.

وتابع: “سنبقى في الأردن على العهد شركاء للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استداعة حقوقه وطنه المغتصب وسنواصل مسيرتنا في حماية المقدسات والتصدي لكل محاولات العبث بهوية القدس أو تغيير الوضع القانوني والتاريخي فيها”.

وأشار: “إننا شرقي النهر الأقرب إلى فلسطين، وستبقى القدس في سويداء القلب لنا على أسوارها دما حرا ما توانى لحظة دفاعا عنها، فمواقفنا ثابتة لم تكن يوما مجرد شعارات بل اقترنت بالفعل والتضحيات”.

وختم قائلا: “هذه الحملة تؤكد للعالم أجمع أن قضية فلسطين ستبقى قضيتنا الأولى، وإن حق عودة كافة اللاجئين إلى وطنهم وتعويضهم هو حق ثابت لا يمكن التفريط فيه، حق كفلته قرارات الشرعية الدولية”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق