وزير الشباب يزور حاضنة الأعمال التابعة لمنظمة “ميرسي كور”  

هلا أخبار- زار وزير الشباب الدكتور فارس بريزات، الثلاثاء، حاضنة الاعمال الاجتماعية التابعة لمنظمة ميرسي كور الممولة من “جوجل”.

وأشار البريزات، خلال حديثه للشباب الرياديين إلى دعم الوزارة لأفكارهم الريادية، وامكانية التشبيك مع عدد منها، خاصة في إطار سعي الوزارة نحو عملية التمكين الاقتصادي من خلال الريادة والابتكار، والتي تسهم بشكل أساسي في مواجهة مشاكل البطالة بين الشباب وخاصة المبدعين منهم.

يذكّر أنّ الحاضنة  تعتبر جزءاً أساسياً من مشروع مختبرات‪  التأثير للشباب، الذي تنفذه المنظمة منذ عام 2017 بهدف العمل على إيجاد حلول لمشكلة البطالة في الأردن، وتحديدا في فئة الشباب.

وتجول البريزات،  في مكاتب الحاضنة التي تضم عدداَ من الشركات الريادية، واستمع من الشباب المؤسسين للمهام التي يقومون فيها والمتمثلة في التشبيك بين الباحثين عن عمل والشركات، وكذلك تحسين بيئة العمل لتصبح اكثر استقطابا للشباب، وتعزيز فرص العمل في قطاع الاقتصاد.

و‎يركز مشروع مختبرات التأثير للشباب بشكل أساسي على دعم الشركات الناشئة والمتوسطة بطرق مختلفة تشمل تقديم المنح المالية والفرص الاستثمارية بالاضافة الى فرصة احتضان شركاتهم ضمن حاضنة الاعمال الاجتماعية التابعة للمشروع بادارة الجمعية العلمية الملكية.

وتوفّر مساحة آمنة للشركات الناشئة والمتوسطة التي يدعمها المشروع لادارة شركاتهم من مكاتبهم الخاصة في الحاضنة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق