إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 268
حالات الشفاء 26
حالات الوفاة 5

إعادة تشغيل مراكز التصنيع الرئيسية بالصين بعد إغلاقها بسبب كورونا

  • 26 / 2 / 2020 - 10:33 ص
  • آخر تحديث: 26 / 2 / 2020 - 11:33 ص
  • حول العالم   

هلا أخبار - قررت الكثير من مراكز التصنيع الرئيسية في الصين إعادة مئات الآلاف من العمال المسافرين مرة أخرى إلى عملهم وزيادة حركة المرور على الطرق خلال ساعات الذروة.

وخفضت العديد من المقاطعات من تدابير الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا، ما أتاح المزيد من المرونة في مجال النقل ومساعدة الشركات على استئناف الإنتاج، إذ غادر حوالى 180 مليون عامل، مسقط رأسهم للعودة إلى العمل منذ العاشر من شباط الجاري، عندما أنهت الصين عطلة رأس السنة القمرية الطويلة بسبب تفشى الفيروس، وفقًا لبيانات وزارة النقل الصينية.

ويصل معدل تدفق السفر اليومي الحالي الى نحو 14 مليون شخص، من المحتمل أن يرتفع ليصل الى نحو 192 مليون شخص إلى المدن التي يعملون فيها خلال الأسبوعين الأخيرين من الشهر الجاري، متجاوزين التوقعات الحكومية البالغة 120 مليون شخص.

وتُظهر البيانات التي جمعتها شركة الإنترنت الصينية العملاقة، (باي دو) أن مقاطعة غواندونغ وهي قوة اقتصادية وتصديرية في الجنوب، ومقاطعة جرجيان، وهى مركز رئيسي لصناعة النسيج والآلات في الشرق، تشهد تدفقات أكبر بكثير من العمال المهاجرين منذ الأسبوع الماضي.

وقالت حكومة مقاطعة غوانغدونغ إنها أرسلت نحو 200 قطار مستأجر في الأسبوعين الماضيين، لإعادة أكثر من 6000 عامل مهاجر من مسقط رأسهم.

وشهدت مدينة شنجن والمعروفة باسم وادى السيليكون الصيني، عودة المهاجرين إلى أعلى مستوى بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، على الرغم من أنها لا تزال أقل بكثير من تدفقات السفر خلال أيام الذروة في العام الماضي.

وتشجع السلطات الصينية الموظفين على العمل عن بعد للحد من خطر انتشار الفيروس. (بترا)


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 268
حالات الشفاء 26
حالات الوفاة 5

آخر الأخبار

حول العالم