السفارة البريطانية: أمير ويلز ودوقة كورنوال سيسلطان الضوء على الأردن كمركز سياحي هام

هلا أخبار- قال السفير البريطاني في عمان إدوارد اوكدن أن زيارة أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى الأردن تؤكد الزيارة على العلاقة الشخصية القوية بين العائلتين الملكيتين والعلاقات الوثيقة بين المملكة المتحدة والأردن.

وأضاف في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للسفارة صباح الأربعاء “يسعدني أن أرحب بسمو أمير ويلز ودوقة كورنوال في الأردن في الفترة من 21 إلى 25 اذار”.

وتابع “سيكون تركيز هذه الزيارة على دعم صاحبي السمو الملكي لإشراك الشباب في الوظائف، حيث إن صاحب السمو الملكي أمير ويلز ملتزم بدعم الشباب لتطوير المهارات المهنية في المملكة المتحدة والأردن”.

 وزاد السفير البريطاني :سيقوم صاحب السمو الملكي أمير ويلز بزيارة عدد من المنظمات التي تدعم الشباب لتنمية المهارات التي يحتاجونها لتحقيق إمكاناتهم، وستركز دوقة كورنوال على الجهود المبذولة لتمكين المرأة.

وقال إن صاحبي السمو الملكي سيقومان بعدد من الارتباطات الأخرى لعكس اتساع وعمق العلاقات الثنائية، وهما يتشوقان إلى تجربة كرم الشعب الأردني وزيارة المناطق ذات الأهمية الثقافية والجمال الطبيعي، حيث ستسلط هذه الزيارة الضوء على الأردن في أفضل حالاته.

وأكدت السفارة أن صاحب السمو الملكي أمير ويلز ودوقة كورنوال بزيارة الأردن سيقومان بالاحتفال بالروابط القوية الموجودة، ليس فقط بين البلدين، وانما بين العائلتين الملكيتين أيضاً.

وبينت أن أمير ويلز وصاحبة السمو الملكي دوقة كورنوال سيزوران مراكز تدريب الشباب وتمكين المرأة للثناء على الجهود التي يبذلها الأردنيون جميعاً من أجل تأمين فرص عمل للشباب، بالإضافة الى حماية النساء وتمكينهم النساء داخل النطاقات الأوسع من المجتمع.

كما ستلتقي دوقة كورنوال بالنساء اللواتي يعملن على تطوير مهارات الآخرين في الأردن إما من خلال بناء الأعمال التجارية وخلق الوظائف أو دعم النساء والفتيات الأكثرعرضة للخطر في مجتمعاتهن.

وسيقوم ايضاً سموهم الملكي بزيارة المنظمات التي تدعم اللاجئين نظراً لاستمرار الأردن باستضافة عدد كبير من هؤلاء اللاجئين نتيجة النزاعات الإقليمية.

وستتضمن زيارة أصحاب السمو الملكي عددًا من المواقع الثقافية الهامة والمناطق الطبيعية في جميع أنحاء المملكة، من أجل تسليط الضوء على الأردن كمركز سياحي هام، وسوف يشهد أصحاب السمو الملكي أمثلة على عمالة الشباب في قطاع السياحة ويلتقيان بمجموعة من الأفراد المميزين العاملين في هذا القطاع لتطوير مجتمعاتهم بدعم من برينس تراست انترناشونال ( .(Prince’s Trust International

كما وستتم زيارة أحد الموقع ذات الأهمية الدينية في الاردن، وستعقد مناقشات عدة مع عدد من ممثلي الطوائف الدينية المختلفة في الأردن. كما سيتم تسليط الضوء على التنوع الذي يشهده المجتمع الأردني ودور الأردن الرائد في تقديم نموذج يحتذى به للتسامح والتعايش الديني في المنطقة.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق