تيار التجديد يرحب بقرار الملك بإجراء الانتخابات الصيف المقبل

هلا أخبار- رحب تيار التجديد بقرار جلالة الملك إجراء الانتخابات النيابية في الصيف المقبل، وطالب بإجراء تعديل على قانون الانتخابات.

وقال منسق التيار أمين عام حزب الحياة الدكتور عبدالقتاح الكيلاني إن القرار نفى بشكل قاطع كل ماكان يتداول من احاديث حول تأجيل الانتخابات والتمديد للمجلس الحالي.

وأضاف “إننا في تيار التجديد في نفس الوقت الذي نرحب بة بالقرار الملكي والذي يعبر عن التمسك بالشرعية والدستور مما يضع الجميع أمام مسؤولياتهم بمافيها الأحزاب السياسية والتي  الأصل في عملها المشاركة في العملية  الانتخابية، إلا اننا في التيار ومعظم ان لم يكن جميع الأحزاب على الساحة الأردنية، لنا رأي في قانون الانتخاب وطالبنا بتطويرة وهو ماطالب بة جلالة الملك عبداللة الثاني ابن الحسين هذة الحكومة بموجب كتاب التكليف السامي”.

وأوضح ان الأحزاب بادرت بفتح حوارات واسعة كان من بينها حوار 26 حزباً تشكل أكثر من 50% من الأحزاب المسجلة ومن بينهم أحزاب تيار التجديد، وتم التوافق على صيغة مشروع تعديل لقانون الانتخاب تم رفعة للحكومة قبل عام تقريبا.

وأعرب عن امله بان تبدأ الحكومة حوارا سريعا مع الأحزاب والقوى الأخرى الفاعلة في المجتمع الاردني، معتبرا أن إجراء الانتخابات بموجب القانون الحالي سيكون لة أثراً سلبياً إلى حجم المشاركة الشعبية على وجة العموم والحزبية تحديدا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق