شركات التخليص تثمن قرار الغاء رسم بدل خدمات المرور على الشاحنات السورية

هلا أخبار – ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة، قرار لجنة معادلة الوزن بوقف والغاء استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل اراضي المملكة.

وعبر ابو عاقولة في تصريح صحفي اليوم الخميس عن شكره لوزارتي المالية والنقل ودائرة الجمارك وهيئة تنظيم النقل البري لإصدار القرار الذي من شانه تحريك قطاع النقل وقطاع التخليص.

وحسب كتاب رسمي عممته دائرة الجمارك على مركز جمرك جابر، تم وقف استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق عن الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولم تدخل الاراضي الاردنية.

وبين ابو عاقولة ان القرار سيسهم في زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الاراضي الأردنية إلى مصر والعراق ودول الخليج، وتشغيل الشاحنات الاردنية، حيث سيتم تحميل البضائع من خلالها.

وأشار إلى أن الظروف الصعبة التي تمر على القطاعات التجارية تتطلب قرارات من شأنها انتعاش الحركة الراكدة بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع الى السوق المحلية.

وبين ان عدد شركات التخليص تعمل حاليا في جمرك جابر تبلغ 20 شركة بعد أن كانت تبلغ 228 شركة قبل اندلاع الأزمة السورية واغلاق الحدود، مبينا ان النقابة تسعى لإيجاد منافذ وخطوط جديدة لفتح آفاق عمل جديدة امام شركات التخليص.

ودعا ابو عاقولة وزارة النقل إلى ضرورة السماح بتفريغ الحمولات المارة بطريق الترانزيت إلى مصر والعراق كونها تشكل فائدة ومصلحة عامة من حيث استقطاب مرور البضائع، تحقيقا للمصلحة العامة ودعما لشركات التخليص والشاحنات الأردنية. (بترا)  





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق